سبب انقاد برشلونة من الاقصاء سيرجي روبيرتو كيف فعل ذلك مع برشونة غريب وعجيب !!! - bblexp

إعلان فوق المشاركات

ضع إعلان متجاوب هنا
سبب انقاد برشلونة من الاقصاء سيرجي روبيرتو  كيف فعل ذلك مع برشونة غريب وعجيب !!!

سبب انقاد برشلونة من الاقصاء سيرجي روبيرتو كيف فعل ذلك مع برشونة غريب وعجيب !!!

شارك المقالة
ماتشات هذا النهار.. الأسيوطي وسموحة بالكأس.. ونهائي فرنسي.. والأمل الأخير لحجازي
 ماتشات هذا النهار.. الأسيوطي وسموحة بالكأس.. ونهائي فرنسي.. والأمل الأخير
رياضة
برشلونة يجابه صن داونز وديًا
برشلونة يجابه صن داونز وديًا

رياضة
لاعب آرسنال السالف: صلاح ليس ميسي.. لكنه أجود لاعب في الكوكب
لاعب آرسنال الماضي: صلاح ليس ميسي.. لكنه أجود لاعب في الكوكب

رياضة
إكسبريس: ليفربول حدد موقفه من بيع صلاح
إكسبريس: ليفربول حدد موقفه من بيع صلاح

رياضة
كتب ـ عمر قورة:

بات بطلا لبرشلونة، سجل هدفا في اللحظة الأخيرة، أحرز به رجوع تاريخية غير مسبوقة في تاريخ الساحرة المستديرة، هو اللاعب الإسباني سيرجي روبرتو، أو الذي يحمل التي شيرت رقم (20) في البلوجرانا لمن لا يعرفه.

أنجز روبرتو المقصد السادس، ليقود برشلونة الإسباني إلى الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي (1-6) وبلوغ الدور ربع الختامي من منافسة بطولة دوري أبطال أوروبا بنتيجة (5-6) بعد ضياع الذهاب بأربعة أهداف نقية.

استغل تمريرة سحرية من زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا، وطار على الكرة قبل حارس المرمى ليودعها شباك "PSG" بالدقيقة (94:39)، في وقت قد كانت فقدت فيه الحشود الكتالونية أملها في تقصي الريمونتادا.

على غير عادته، ساهم سيرجي روبرتو كبديل للبرازيلي رافينيا في مواجهة باريس سان جيرمان بالدقيقة 74، ولم يلعب كمدافع حيث شغل الجبهة اليسرى مع نيمار، ونجح في إلحاق أول أهدافه ذلك الموسم.

وفي ذلك التقرير نقربكم أكثر من  اللاعب العالمي الإسباني سيرجي روبرتو بمراقبة 10 بيانات عنه:

- يصل من السن 25 عاما، حيث ولد يوم 7 شهر فبراير عام 1992 في مدينة تاراجونا بجنوب مساحة كتالونيا، وبدأ ممارسة اللعبة وهو في التاسعة من عمره، قبل أن يلتحق بأكاديمية برشلونة وهو في سن 14 عاما.

- قبل 7 سنوات أحرز أول ظهور رسمي له بقميص برشلونة، زمانها كان الإسباني بيب جوارديولا على رأس الجهاز الفني للفريق، في ماتش سويتا بكأس ملك إسبانيا موسم (2009-2010) علي ملعب كامب نو.

- وفي العام الأتي، ساهم للمرة الأولى بمسابقة منافسات دوري أبطال أوروبا مقابل نادري ريال مدريد بنصف ختامي المنافسة، وتحديدا يوم 24 إبريل 2011، عندما دخل خلفا لديفيد فيا، في الماتش التي اختتمت بفوز برشلونة (2-0).

- يوم 21 شهر مايو من نفس العام كتب أول مشاركة لروبرتو بآخر أسبوع من بطولة الدوري الإسباني (2010-2011)، بعد أن ضمن برشلونة التتويج باللقب، ولعب ماتش مالاجا كاملة وشارك في الفوز خارج الديار (3-1).

- صرف بيب به كأساسي مقابل باتي بوريسوف في اختتام دور المجموعات بدوري الأبطال (2011-2012)، بعد ضمان التأهل، ونجح صاحب التي شيرت رقم 30 زمانها في قص شريط أهدافه، عندما افتتح حصيلة (0-4).

- موسم (2013-2014) كان باعتبار الانطلاقة الحقيقية لروبرتو، حيث لعب 27 ماتش تحت قيادة الأرجنتيني جيراردو مارتينو، وقد كان يلعب في ترتيب خط الوسط، لكنه لم يساهم كأساسي سوى بمباريات الكأس.

- وعندما تم تصعيد لويس إنريكي إلى قيادة الفريق الأول، مدربه مع برشلونة "ب" في (2010-2011)، احتفظ به على مقاعد البدلاء، قبل أن يجده خير بديل لتعويض رحيل دانييل ألفيز الموسم السالف.

- اعتمد إنريكي عليه كظهير أيمن للمرة الأولى مع مستهل موسم (2015-2016) حتى هذه اللحظة، قبل أن ينال اراء ناقدة واسعة لأن روبرتو لا يلعب في ترتيبه، ليضطر إلى تحويل التدبير حديثا إلى من (3-3-4) إلى (3-4-3).

- ذلك المبتغى ليس الأول لسيرجي روبرتو بقميص برشلونة، فهو السادس له حتى هذه اللحظة بعد أن دون هدفين بدوري أبطال أوروبا وثلاثة بكأس الملك (كوبا ديل ريي)، ومازال يحلم بتسجيل أول أهدافه ببطولة الدوري الإسباني.

- نجح صاحب ال25 عاما أثناء مسيرته في التتويج ب17 لقبا مع برشلونة (4 بطولة دوري - 4 كأس سوبر - 3 كأس ملك إسبانيا - 2 منافسات دوري أبطال أوروبا - 2 كأس السوبر الأوروبي - 2 كأس العالم للأندية).
متعلقات
التركي توران.. عملية تجارية فاشلة لبرشلونة بكافة المعايير
إسبانيول يذيق برشلونة خسارته الأولى ذلك الموسم
كيف ودّع ميسي رونالدينيو؟
أفصح نادي برشلونة الإسباني لرياضة كرة القدم هذا النهار يوم الجمعة أن لاعب خط وسطه سيرخي روبيرتو رضي على تحديث العقد حتى عام 2022 بشرط جزائي سعره خمسمئة مليون يورو (610 ملايين دولار).     

وقد كان مقررا أن ينتهي عقد روبيرتو في 2019، وقد كانت قيمة الشرط الجزائي فيه أربعين مليون يورو لاغير.     

وأوضح برشلونة في تصريح أن "سيرخي روبيرتو عاش كل إنجاز جماعي يمكن تخيله مع الفريق.. ونعلن التحديث لسيرخيو روبيرتو بعد إشعار علني تمديد التعاقد مع جيرارد بيكيه البارحة يوم الخميس".     

وصعد روبيرتو (25 عاما) من أكاديمية لاماسيا، وفي ذلك الحين توج أربع مرات بلقب بطولة الدوري الإسباني ومرتين بلقب بطولة دوري الأبطال ضمن الكثير من الألقاب، وقد كان سجل ظهوره الأول ضمن الفريق الأول في برشلونة تحت قيادة المدرب الرياضي السالف لويس إنريكي.

من منحى آخر، ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" فإن النادي الكتالوني في سبيله لتمديد التعاقد مع الثنائي جوردي ألبا وصامويل أومتيتي أثناء الأيام القليلة القادمة.
أوضحت جريدة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية الصادرة هذا النهار يوم الثلاثاء أن جوسيب بارتوميو قائد نادى برشلونة قرر إرجاء إشعار علني تمديد نجم الفريق لعقده، بالرغم من الاتفاق على كل شىء.

وقالت الصحيفة إن برشلونة اتفق مع سيرجى روبيرتو على تمديد عقده حتى 2022، بشرط جزائى 500 مليون يورو، بل الإشعار العلني سيتأخر ليصبح بين مباراتى دورى الأبطال مع تشيلسى في إنجلترا 20 من الشهر الحالى، والرجوع في كامب نو في شهر مارس القادم.

وفي ذلك الحين ساهم صاحب الـ25 عاما في 30 ماتش ذلك الموسم، وسجل هدفا وحيدا وصنع 7 غايات.

وتلقى اللاعب عروضا من تشيلسى ومانشستر يونايتد وفرق في الدورى الإيطالى، بل برشلونة يقترب بقوة من ضمان بقائه بعقد ينبسط حتى 2022.
بيب جوارديولا، بات الرجل الأول فى كل الفضائيات والمواقع والصحف والصحف الدولية، بعد أن حدث عقود تولى قيادة مانشستر سيتى الإنجليزى لفترة 3 أعوام عقب رحليه عن بايرن ميونيخ بنهاية الموسم الجارى.

وتحدثت العديد من تقارير صحفية عن رغبة جوارديولا فى خطف مجموعة من لاعبى برشلونة لتعزيز صفوف مانشستر سيتى وبناء مشروع حديث مع النادى الإنجليزى، لمحاكاة تجربته المثيرة مع البارسا قبل رحيله فى 2012.

ونرصد فى التقرير التالى رواية بيب جوارديولا مع لاعبى برشلونة

من اللاعبين المطلوبين بقائمة جوارديولا فى السيتى؟
يهتم جوارديولا، بالتعاقد مع البرازيلى نيمار وسيرجيو بوسكيتس ولويس سواريز وسيرجيو روبيرتو وكلاوديو برافو ومن غير شك ليونيل ميسي.

وأوضحت جريدة "صنداى ميرور" البريطانية، أن لويس سواريز المقصد الأول لمانشستر سيتى وبيب جوارديولا فى الصيف القادم بعرض خيالى يقدر بـ40 مليون إسترلينى مرة كل عام.

وبذات التوجه تحدثت جريدة "ديلى ميل" البريطانية، إن اسم الثنائى سيرجيو بوسكيتس ونيمار ضمن لائحة المطلوبين فى السيتى بمقابل 150 مليون جنيه إسترلينى.

وبحسب جريدة "جول درياتو" الإسبانية، فإن سيرجيو روبيرتو البديل لجوارديولا حال فشل ضم سيرجيو بوسكيتس من برشلونة.

وقد كانت تقارير صحفية سابقة، أماطت اللثام عن تأهب السيتى لإجراء المستحيل لضم ليونيل ميسي من برشلونة.


جوارديولا مع برشلونة (1)
برشلونة لن يبيع أى نجم بأقل من الشرط الجزائى
لا يفكر برشلونة فى بيع أى من لاعبيه سوى إذا إستلم عرضا بسعر الشرط الجزائى بعقودهم بالرغم من وجود أزمة مالية بالفريق الكتالونى لعدم التوصل لاتفاق مع الخطوط الجوية القطرية بخصوص تمديد عقد الرعاية.

وستكون هامة مانشستر سيتى انتحارية لانتداب أى لاعب من برشلونة نتيجة لـ المحددات والقواعد الجزائية العظيمة فى عقودهم التى تتواصل لفترات طويلة وأتت كالتالى..

نيمار 2018 بشرط جزائى 190 مليون يورو
بوسكيتس 2019 بشرط جزائى 150 مليون يورو
لويس سواريز 2019 بشرط جزائى 200 مليون يورو
سيرجيو روبيرتو 2018 بشرط جزائى 35 مليون يورو
كلاوديو برافو 2018 بشرط جزائى 15 مليون يورو
ميسي 2018 بشرط جزائى بثمن 250 مليون يورو



جوارديولا مع برشلونة (2)


اتفاق "جنتل مان" بين برشلونة وجوارديولا
فى الوقت ذاته، شددت تقارير صحفية إسبانية أن مسئولى برشلونة اتفقوا مع بيب جوارديولا ومانشستر سيتى على عدم التعاقد مع لاعبين من البلوجرانا سوى إذا قرر بطل الخماسية بيعهم.

وبحسب جريدة "جول درياتو" الإسبانية، فإن اللاعبين الذين قد يضعهم برشلونة بسوق الانتقالات الصيفية القادمة هم مارك بارترا ودانى ألفيس وفي ذلك الحين يتجهوا إلى مانشستر سيتى

25 شهر نوفمبر 2015

الأكثر رؤية
1
ياسين براهيمي يودع بورتو البرتغالي وغموض بشأن مستقبله
2
نجم برشلونة سوف يكون بديل صلاح في ليفربول
3
بيكيه استفز لاعباً من العملة السعودية الريال: أيا كان فعلت لن تُنذر
4
ثلاثي ليفربول الهجومي...82% من المقاصد محلياً وأوروبياً
5
إعرف الحكم "المثير للخلاف" الذي يتولى قيادة ختامي الأبطال
6
لفتة رائعة..باريس سان جيرمان يدعو رئيس ليزيربيي لإعلاء"كأس الجمهورية الفرنسية"
"إنه لاعب حصري ومتكامل، هو أمثل لاعب خط وسط في العالم، فقيمته الفنية، هي ما تجعله لاعباً أساسياً، وتمركزه المثالي يمنح الفريق صلابة دفاعية مطلوبة، إضافةً إلى ضغطه على الخصم"، يتحدث لويس إنريكي عن لاعبه سيرجيو بوسكيتس، بمقدار هائل من التقييم والتبجيل، واصفاً إياه، إنه من أكثر أهمية الأسماء في تشكيلته، إن لم يكن فعلاً الأكثر أهمية على مصر العليا التكتيكي.
وفي حوار قديم، لبيب غوارديولا، وضع الفيلسوف الكتالوني بوسكيتس في منزلة أساطير اللعبة، وشدد أن لاعب وسط برشلونة هو أمثل ارتكاز دفاعي في العالم، حصيلة حسه التكتيكي رفيع المستوى، ومقدرته على السيطرة على مسارات اللعب بعقله قبل أقدامه، مثل اللاعبين الكبار كتشافي، بيرلو، وإنييستا.

الكلاسيكو
وفي الكلاسيكو الأخير بين فريق ريال مدريد وبرشلونة، لم يسجل بوسكيتس أي مقصد، ولم يصنع أي "أسيست"، وقام لاغير بمراوغة واحدة صحيحة، لكنه قدم ماتش هائلة بلغة التفاصيل، وأكمل عمقاً حقيقياً إلى تشكيلة برشلونة، الأمر الذي أعطى أريحية عظيمة لخط الحماية، وحرية مضاعفة لنجوم الخط الهجومي الأخير.

يقوم بوسكيتس بدور اللهو الخفي داخل المستطيل، فهو ليس باللاعب صديق الكاميرات، وتجده بعيداً كلياً عن نقاط التقدير العالية التي تصدرها مؤسسات الإحصاءات سواء دفاعياً أو هجومياً، لكنه يقدم القيمة المضافة، فيما يعلم فنياً بـ"ما خلف التفصيلات"، ويجيب عن الأسئلة الإجبارية التي تتعلق بكيفية تأمين الخط الدفاعي، وأساليب وصول التمريرات إلى صانعي المرسوم في نصف أرض ملعب الأعداء.



عبق التسعينيات
سارت نُظم الساحرة المستديرة كرة القدم في الألفية الحديثة بحسب النظرة الإنجليزية، التي تعتبر لاعب الوسط أكثر قربا إلى النسخة البدنية القوية، بل بوسكيتس على النقيض على الإطلاقً، إنه اللاعب الذي يتصرف بالذهن، التفكير، الحسابات، وبكل تأكيد التمركز. لهذا تشعر عندما تراه وكأنك في حضرة نجم من التسعينيات، بكل ما عُرف عن تلك الحقبة من ذكاء كروي غريزي.

بوسكيتس هو الارتكاز "Holding" الذي يبدأ دوره من في مواجهة مرمى فريقه، وليس لاغير من خط الوسط، ولا يكتفي بدوره في التغطية الخلفية وقطع الكرات، لكن التمركز بين قلبي الحراسة نحو تشييد الكرَّة، بالإضافة الي تحركه المتواصل في شكل قطري، حتى يُجبر الخصم على اتباعه ومراقبته، الأمر الذي يجعل هناك فراغاً أضخم لتحرك زملائه.

يطلب بوسكيتس الكرة دائما، لهذا يتجمع حوله أضخم عدد جائز من لاعبي العملة السعودية الريال، ظناً أنه اللاعب الأكثر قربا إلى استقبال الكرات، الأمر الذي يُيسير كثيراً من مهمات باقي فريقه، وبذلك حصل ألبا على احتمالية سهلة للهروب من الرقابة، والصعود إلى نصف أرض ملعب الملكي بلا رقابة في الدقيقة 45 من عمر نصف المباراة الأول.



قراءة اللعب
أخطبوط بادياً ليس قوياً في العرقلة أو السرعة الرهيبة، لكنه عبقري بحق في تمركزه، وشغله الفراغات خلال خسارة الكرة. مع كل كرَّة لريال مدريد، تجد بوسكيتس طول الوقتً في المقر السليم، عينه على الكرة لاغير وليس الغريم، لهذا قبل الوصول إلى لاعب العملة السعودية الريال، يتحرك بوسكيتس ويحصل على الكرة بكل سكون.

أفكار التمركز والحيازة بعبقرية سليمة، لأن العبرة لاغير ليست في الاحتفاظ بالكرة، لكن في حجز المقر الموائم لتضييق الخناق على الخصم، وإجباره على إعادتها لك مرة أخرى، وذلك ما أتقنه بقوة سيرجيو. لهذا في وضعية وجود هفوة من أحد زملائه، يرتفع بوسكيتس في الوقت المثالي ويغلق أركان التمرير في مواجهة لاعب العملة السعودية الريال.



الشعور بالمكان
يتميز العملة السعودية الريال بوجود زيادة عن صانع لعب، ولعب بوسكيتس على مقربة من أخطر نجوم أصحاب الأرض، لهذا ظهر كالظل بالقرب من خاميس رودريجز، ومنعه على الإطلاقً من الإجراء بحرية في كل لمسة له، وحتى بعد نزول إيسكو، إجراء بوسكيتس بالأسلوب الفطنة ذاتها، عن طريق اختياره الموضع الصحيح، ومن ثم الاستحواذ على الكرة من اللاعب الخصم بلا عناء.



بلا مقصد
لم يسجل بوسكيتس ولم يصنع أهدافاً في مواجهة العملة السعودية الريال، لكنه شارك إلى حد ماً في الأربعة غايات، وهذا كما يلي:

في المبتغى الأول: لعب برشلونة مجموعة تمريرات مكثفة، بالطول والعرض، إلى الأطراف وإلى الخلف، ولكن العبرة ليست أبداً بالتمريرات، فكل ذلك الشغل يتم بهدف تصنيع الاحتمالية، من خلال تمريرة طولية مفاجئة، قد كانت من بوسكيتس إلى المنطلق سيرجي روبرتو.

في المقصد الثاني: ضغط سواريز على حامل الكرة مودريتش، وجعل الكرة تنبسط منه، لتصل إلى صاحب التمركز المثالي، بوسكيتس، في التوقيت اتجه باتجاه مرمى نافاس سريعاً، من الأخطبوط إلى راكيتيتش، ثم إنييستا.

في المقصد الثالث: أكثرية لاعبي الفريقين في منحى واحد، بوسكيتس ينقل اللعب سريعاً من أقصى الأيسر إلى أقصى الأيمن، تجاه ألفيش الذي يلعبها إلى إنييستا، حتى لقطة التسديد.

في المبتغى الرابع: بدأت اللعبة من الأساس من خلال الثنائي بوسكيتس وإنييستا، عن طريق تداول الكرات في أضيق منطقة ممكنة.

لاعب ارتكاز
"لا أمثل أن يتحدث الناس عني، لا بالسوء ولا بالجودة، لا أحب عمل حوارات، ولا أملك حساباً على تويتر، حتى في طفولتي، لم أقلد أبي حارس المرمى، وبدأت كمهاجم في الفئات السنية، حتى اختتم بي الوضع كلاعب ارتكاز، الموضع الذي أعشقه، ويعكس شخصيتي داخل وخارج الملعب. لا أسجل أي مقاصد، لكن يفعل المهاجمون هذا، ولا أشعر بالانزعاج، لكن الضد على الإطلاقً، أقدس بطولة دوري وأحترمه، ولا أريد غيره"، قد كانت تلك الإفادات مقتطفات من عصري ماضي لبوسكيتس مع الصحافي سيد لو.

ليصف اللاعب ذاته بأدق تفاصيل ممكنة، ويرضى بدور صديق البطل الذي لا تلحظه أضواء الكاميرات، لكنه في قلب كل مدربيه، لأنه باعتبار مندوبهم داخل الملعب.

 اقرأ ايضاًً: بالمقطع المرئي..متعة "التيكي تاكا"..مقصد البرسا الأول أتى بعد 36 تمريرة
شهدت ماتش كلاسيكو الأرض التي جمعت بين برشلونة وريال مدريد، عشية يوم الاحد، والتي اختتمت بالتعادل الإيجابي بثنائية لمثلهما، ضمن منافسات الجولة الـ 36 لبطولة الدوري الإسباني الفاخر، في ملعب الكامب نو موطن الفريق الكتالوني، الكثير من الأخطاء التحكيمية التي أثارت جدل واعتراضات من لاعبي الفريقين.

فكانت اللقطة الاولى عندما تدخل ميسي بأسلوب عنيفة على سيرجيو راموس وقد كانت الكرة تستوجب كارت الطرد، ولكن حكم اللقاء هيرنانديز هيرنانديز أعطى كارت الإنذار لميسي.


وفي الدقيقة 46 تدخل اللاعب الويلزي جاريث بيل لاعب فريق ريال مدريد على الفرنسي أومتيتي مدافع برشلونة، على نحو عنيف في كرة كان يلزم على حكم اللقاء أن يعطيه كارت الطرد على الفورً كما إجراء مع سيرجيو روبيرتو في الكرة التي تليها ولكنه اكتفى بإشهار كارت الإنذار في وجه الويلزي.

وفي الدقيقة 48 قام حكم اللقاء بطرد اللاعب سيرجيو روبيرتو بعد اعتداءه على مارسيلو، بالرغم من أن البرازيلي هو من بدأ بجلب روبرتو الأمر الذي صرف الأخير للاعتداء عليه.

وفي واقعة غريبة من نوعها شهد المبتغى الثاني لبرشلونة اعتراضًا عظيمًا من لاعبي نادري ريال مدريد، حيث أن سواريز تدخل على نحو عنيف على كاسيميرو وخطف منه الكرة ثم مررها لميسي ليسجل المبتغى الثاني.

واعترف سواريز في إفادات تليفزيونية أن الكرة مخالفة جلية عليه، وأنه تفاجأ بقرار حكم الماتش.

وفي الدقيقة 76 تدخل جوردي ألبا على مارسيلو داخل مساحة عقوبة برشلونة، وقد كانت الكرة شوطة عقوبة جلية للجميع، ولكن حكم اللقاء لم يحتسب الكرة وسط تعجب من لاعبي نادري ريال مدريد.

سربت جريدة "سبورت" الإسبانية، التشكيلة التي سيعتمد عليها المدرب الرياضي لبرشلونة، إرنستو فالفيردي، في الماتش التي ستجمع النادي الكتالوني وإشبيلية يوم غد، في ختامي كأس ملك إسبانيا.

وأوضحت الصحيفة المقربة من البارسا، أن التشكيلة شهدت مفاجأة واحدة تمثلت في الدفع بالحارس الهولندي غاسبر سيليسين، عوضا عن الحارس الرئيسي مارك تيرشيتغن.

ونوهت الصحيفة إلى أن إشراك سيليسين في تلك الماتش راجع إلى اتفاق مسبق بين الحارس الهولندي والمدرب  فالفيردي، إذ أنيطت للأول هامة الحماية عن عرين الفريق الكتالوني في جميع ماتشات منافسة كأس إسبانيا في ذلك الموسم.

وأتى تشكيلة برشلونة كالتالي:

في حماية المرمى: غاسبر سيليسين

في خط الحراسة: جوردي آلبا، سيرجيو روبيرتو، جيرارد بيكيه، صامويل أومتيتي.

في خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس، إيفان راكيتيش، أندريس إنييستا.

في خط الانقضاض: ليونيل ميسي،  لويس سواريز، فيليبي كوتينيو.
دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة (CNN) – يقوم باستضافة فريق ريال مدريد منافسه التقليدي برشلونة في "كلاسيكو" الكرة الإسبانية ضمن ماتشات الجولة 17 من منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني، على أرضية أرض ملعب "سانتياغو برنابيو"، تابعوا تغطيتنا المباشرة لتلك المعركة المهمة في تحديد مجرى "الليغا" أثناء الموسم الجاري. 

خاتمة الماتش 3-0 لبرشلونة

للدقيقة 92: مقصد ثالث لبرشلونة من خلال أليكس فيدال

الدقيقة 90: خروج سيرجيو روبيرتو ودخول أليكش فيدال

الدقيقة 87: تحذير لسيرجيو بوسكيتس من برشلونة

الدقيقة 83/ خروج باولينيو ودخول اندريه غوميز من برشلونة

الدقيقة 82: تحذير على مارسيلو من منحى نادري ريال مدريد

الدقيقة 79: سيميدو يضيع انفراد ونافاس يتصدى 

الدقيقة 77: بيل يضيع كرة سهلة في مُواجهة المرمى وشتيغن يتصدى 

الدقيقة 75: خروج إنييستا ودخول نيلسون سيميدو من برشلونة

الدقيقة 71: خروج كاسيميرو ودخول بيل وخروج كوفاسيتش ودخول أسينسيو من نادري ريال مدريد

الدقيقة 69: كرة خطرة من ميسي ينقذها نافاس

الدقيقة 63: مقصد لبرشلونة من خلال ميسي

الدقيقة 62: طرد لكارفخال من منحى نادري ريال مدريد وضربة عقوبة لبرشلونة

الدقيقة 61: تسديدة من باويليني تنتهي بين يدي نافاس

الدقيقة 58: تنويه لراموس من منحى نادري ريال مدريد

الدقيقة 57: إمكانية خطرة يضيعها سواريز

الدقيقة 53: مقصد لبرشلونة من خلال سواريز

الدقيقة 52: إمكانية خطرة من سواريز تنتهي بين يدي نافاس

الدقيقة 46: تسديدة من رونالدو تتجاوز بجوار الجاري 

مستهل نصف المباراة الثاني

عاقبة نصف المباراة الأول بالتعادل السلبي

الدقيقة 41: رأسية لبنزيما ينقذها الجاري اليسار

الدقيقة 39: ركنية لبرشلونة

الدقيقة 38: رأسية خطرة من باولينيو ينقذها نافاس

الدقيقة 33: إمكانية خطرة لبنزيما ينقذها بيكيه

الدقيقة 31: ركنية لريال مدريد

الدقيقة 30: احتمالية أخرى من رونالدو وتسديدة صاروخية ينقذها تير شتيغن

الدقيقة 30: ركنية لبرشلونة

الدقيقة 29: كرة رائعة من باولينيو ينقذها نافاس

الدقيقة 25: ركنية لريال مدريد

الدقيقة 22: ركنية لبرشلونة

الدقيقة 18: تنويه على فيرمايلين من منحى برشلونة

الدقيقة 12: تسلل على رونالدو

الدقيقة 10/ ركنية لريال مدريد

الدقيقة 9: رونالدو يضيع احتمالية خطرة وإنييستا يتعرض لإصابة

الدقيقة 7: تسلل على سواريز 

الدقيقة 4: تسديدة هزيلة من كارفخال يصدها حارس برشلونة تير شتيغن

الدقيقة 1: مقصد ملغي للريال من خلال رونالدو

الدقيقة 1: شوطة ركنية للريال

إنطلاق الماتش

راموس يدخل حاملا لقب كأس العالم للأندية

مصافحة بين زيدان وفالفيردي

عناق بين اموس وبيكيه 

دخول لاعبي الفريقين إلى أرضية الملعب

تشكيلة فريق ريال مدريد

صبح بطلا لبرشلونة، سجل هدفا في اللحظة الأخيرة، أحرز به رجوع تاريخية ليس لها مثيل في السابق في تاريخ الساحرة المستديرة كرة القدم، هو اللاعب الإسباني سيرجي روبرتو، أو الذي يحمل التي شيرت رقم (20) في البلوجرانا لمن لا يعرفه.

أنجز روبرتو المبتغى السادس، ليقود برشلونة الإسباني إلى الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي (1-6) وبلوغ الدور 1/4 الختامي من منافسة منافسات دوري أبطال أوروبا بنتيجة (5-6) في أعقاب ضياع الذهاب بأربعة أهداف نقية.

استغل تمريرة سحرية من زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا، وطار على الكرة قبل حارس المرمى ليودعها شباك "PSG" بالدقيقة (94:39)، في وقت كانت فقدت فيه الحشود الكتالونية أملها في تقصي الريمونتادا.

على غير عادته، ساهم سيرجي روبرتو كبديل للبرازيلي رافينيا في مواجهة باريس سان جيرمان بالدقيقة 74، ولم يلعب كمدافع حيث شغل الجبهة اليسرى مع نيمار، ونجح في إلحاق أول أهدافه ذلك الموسم.

وفي ذلك التقرير نقربكم أكثر من  اللاعب العالمي الإسباني سيرجي روبرتو بمراقبة 10 بيانات عنه:

- يصل من السن 25 عاما، حيث ولد يوم 7 شهر فبراير عام 1992 بمدينة تاراجونا بجنوب مساحة كتالونيا، وبدأ ممارسة اللعبة وهو في التاسعة من عمره، قبل أن يلتحق بأكاديمية برشلونة وهو في سن 14 عاما.

- قبل 7 سنين أنجز أول ظهور رسمي له بقميص برشلونة، زمانها كان الإسباني بيب جوارديولا على رأس الجهاز الفني للفريق، في ماتش سويتا بكأس ملك إسبانيا موسم (2009-2010) على ملعب كامب نو.

- وفي العام الأتي، ساهم للمرة الأولى بمسابقة بطولة دوري أبطال أوروبا مقابل نادري ريال مدريد بنصف ختامي المنافسة، وتحديدا يوم 24 إبريل 2011، عندما دخل خلفا لديفيد فيا، في الماتش التي اختتمت بفوز برشلونة (2-0).

- يوم 21 شهر مايو من نفس العام كتب أول مشاركة لروبرتو بآخر أسبوع من منافسات الدوري الإسباني (2010-2011)، بعد أن ضمن برشلونة التتويج باللقب، ولعب ماتش مالاجا كاملة وشارك في الفوز خارج الديار (3-1).

- صرف بيب به كأساسي مقابل باتي بوريسوف في اختتام دور المجموعات بدوري الأبطال (2011-2012)، في أعقاب ضمان التأهل، ونجح صاحب التي شيرت رقم 30 زمانها في قص شريط أهدافه، عندما افتتح نتيجة (0-4).

- موسم (2013-2014) كان باعتبار الانطلاقة الحقيقية لروبرتو، حيث لعب 27 ماتش تحت قيادة الأرجنتيني جيراردو مارتينو، وقد كان يلعب في ترتيب خط الوسط، لكنه لم يساهم كأساسي سوى بمباريات الكأس.

- وعندما تم تصعيد لويس إنريكي إلى قيادة الفريق الأول، مدربه مع برشلونة "ب" في (2010-2011)، احتفظ به على مقاعد البدلاء، قبل أن يجده خير بديل لتعويض رحيل دانييل ألفيز الموسم الزمن الفائت.

- اعتمد إنريكي عليه كظهير أيمن للمرة الأولى مع طليعة موسم (2015-2016) حتى هذه اللحظة، قبل أن ينال اراء ناقدة واسعة لأن روبرتو لا يلعب في ترتيبه، ليضطر إلى تحويل التدبير حديثا إلى من (3-3-4) إلى (3-4-3).

- ذلك المبتغى ليس الأول لسيرجي روبرتو بقميص برشلونة، فهو السادس له حتى هذه اللحظة بعد أن دون هدفين بدوري أبطال أوروبا وثلاثة بكأس الملك (كوبا ديل ريي)، ومازال يحلم بتسجيل أول أهدافه بمنافسات الدوري الإسباني.

- نجح صاحب ال25 عاما أثناء مسيرته في التتويج ب17 لقبا مع برشلونة (4 بطولة دوري - 4 كأس سوبر - 3 كأس ملك إسبانيا - 2 بطولة دوري أبطال أوروبا - 2 كأس السوبر الأوروبي - 2 كأس العالم للأندية).

خلف كل لاعبة كرة قدم ناجح تقف امرأة. تقف إلى منحى النجم الساطع، سيرجي روبرتو، عارضة أزياء إسرائيلية. كيف تعرف العاشقان؟ وما هو رأي خطيبة سيرجي في إنجازاته؟

عامر دكة
09 آذار 2017 | 12:11
البارحة (الاربعاء)، دُهش مشجعو الساحرة المستديرة في العالم بعدما أنجز نادي برشلونة رجوع تاريخية عظيمة. إن انتصار برشلونة على فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ‏1:6‏ عقب الضياع ‏4:0‏ في اللعبة الأولى سيتصدر العناوين كثيرا‎.‎

مقصد سيرجي روبرتو في الدقيقة الأخيرة من الماتش التاريخية بين برشلونة وباريس سانجرمان (إنستجرام)
مقصد سيرجي روبرتو في الدقيقة الأخيرة من الماتش التاريخية بين برشلونة وباريس سانجرمان (إنستجرام)
تطرقت عناوين الصحف على نحو هوسي، إلى اللعبة الرائعة دون شك. في إسبانيا، وتحديدا في برشلونة كانت الفرحة ظاهرة أكثر من  مدريد في عناوين الصحف. كُتب في جريدة موندو ديبروتيفو الإسبانية: “الفوز الأروع في برشلونة”، ليس أمرا مفهوما ضمنا، مع الأخذ بعين الاعتبار تاريخ الفريق في الزمن الفائت. سُميت تلك الماتش في ميدان الرياضة “إلهية” ونُقلت برقية على الفور إلى اللاعبين: “أنتم أبطال”.

المصرح بالخبر
الأكثر قربا إلى الحدث الإسرائيليّ
تلقّوا نشرتنا اليوميّة إلى بريدكم الإلكتروني
البريد الإلكتروني
 سجّلوا هذه اللحظة!
إضافة إلى ذلك الماتش، تثير اهتمامنا شخصية واحدة تقف خلف لعب سيرجي روبرتو، نجم برشلونة: خطيبته الإسرائيلية، كورال سيمنوفيتش.

تربط روبرتو، الذي أنجز البارحة المبتغى السادس والحاسم محققا النتيجة 1:6 المتميزة لبارسا على باريس سان جيرمان الفرنسي – مكسب يؤهل النادي الكتالوني إلى دور 1/4 الختامي في تشامبيونزليج- منذ زيادة عن سنة رابطة بعارضة الأزياء الجميلة.


كما هو مذكور، فإن سيمنوفيتش قد بدأت في السنة السابقة بتدعيم علاقتها مع لاعب الوسط في برشلونة.

قالت سيمنوفيتش، التي كانت فرحة من منجزات خطيبها، روبرتو، اليوم صباحا مع جريدة “يديعوت أحرونوت” بشأن كيف تعرفت إلى خطيبها قائلة: “بدأنا نتراسل عبر الإنستجرام وعندها التقينا. التقينا مع أصدقاء، وحينها على ما يظهر، انبهر سيرجي بجمالي”.


“لا يبقى شابة سعيدة أكثر مني” تحدثت سيمنوفيتش. “كل يوم أشعر أن سيرجي هو نجمي الساطع، وأثبت البارحة عقب الفوز أنه نجم العالم. ليس هناك أي فرد يستحق تلك المرتبة أكثر منه. اجمالي فرح وسرور”، صرحت منفعلة.

رغم أن عدد غير يسير من الأفراد قد دُهِشوا من الرابطة بين العاشقَين مدعين أن تلك الرابطة لن تتواصل طويلا نتيجة لـ البعد الجغرافي، يحتفل سيرجي وسيمنوفتيش بمرور زيادة عن سنة على علاقتهما الصحيحة والمستقرة. نتمنى لهما حياة جميلة ومبهجة.

بداية من ذلك اليوم، سيظل اسم سيرجي روبرتو منقوشاً بأحرف من ذهب في لائحة عظماء برشلونة على مر الزمان الماضي، وهو الذي سجل مقصد الحسم الذي اكتملت به الرجوع التاريخية في مواجهة باريس سان جيرمان ليلة يوم الأربعاء في الكامب نو.

فقد نجح البلاوغرانا في قلب رباعية الذهاب ليفوز على ضيفه الفرنسي 6-1 في إياب ثمن ختامي بطولة دوري أبطال أوروبا ضامناً بهذا متابعة مغامرته الأوروبية والاستمرار في التنافس على جميع الألقاب الممكنة ذلك الموسم.

فبينما بدا أن حلم "الريمونتادا" قد تبخر عندما خفض كافاني الفارق في منتصف نصف المباراة الثاني، أبى نيمار لكن يعيد الموضوعات إلى نصابها، حيث سجل هدفاً في قصد الروعة من شوطة حرة على الفور على في أعقاب دقيقتين من خاتمة الوقت الأصلي. ومع هذا، استمر البلاوغرانا بحاجة إلى ما يشبه المعجزة لاحتلال بطاقة التأهل، حيث كان يتعين عليه إلحاق هدفين في الوقت تعويض المفقود، وهو بالتحديد ما تأتى له بواسطة رأس الحربة البرازيلي الذي نجح في ترجمة شوطة عقوبة في الدقيقة 91 قبل أن تأتي لحظة الحسم بقدم روبرتو، الذي انبرى لتمريرة نيمار في الثانية الأخيرة، وتكتمل بهذا الملحمة التاريخية المنشودة.

ولا يوجد شك أن مقصد روبرتو دخل الزمان الماضي من أوسع الأبواب، إذ من المؤكد أن هذه اللقطة ستتكرر على شاشات التلفزيون وستتردد على المسامع لسنوات عدة، مثل الكثير مقصد خوسيه ماري باكيرو مقابل كايزرسلاوترن في الدقيقة الأخيرة، والذي أبقى البلاوغرانا في الماراثون بهدف تقصي باكورة ألقابه في مسابقة كأس أبطال أوروبا عام 1992، دون إغفال مقصد أندريس إنييستا التاريخي في ملعب ستامفورد بريدج عام 2009.
لا خلاف على أن الثورة التي عرفها تأدية نجم برشلونة الشاب سيرجي روبيرتو أثناء آخر موسمين تعتبر من ضمن أبرز منجزات لويس إنريكي على رأس النادي الكتلوني في أعقاب معدلات متذبذبة قدمها اللاعب أثناء ظهوره مع الفريق الأول منذ 2011 وصولاً إلى تصعيده على نحو رسمي صيف 2013 .


ولم يقدم سيرجي روبيرتو أي إضافة أثناء موسمه الأول عقب تصعيده من برشلونة -ب- (2013/2014) حيث أنه لم يصنع أو يسجل أي مقصد أثناء مساهمته فيما مجموعه 920 دقيقة من اللعب في 27 ماتش من ضمنها 17 ماتش في الليجا ، الشأن الذي وضع ضغطاً كبيرا على اللاعب الشاب مع تتالي فترات الموسم وفي استمر عدم أخذ إمكانية كافية مع تواجد تشافي ، انييستا و سيسك فابريجاس في الفريق الذي عاش أوضاعاً لم تكن مناسِبة لتطور أي لاعب أثناء هذا الموسم تحت قيادة الأرجنتيني تاتا مارتينو .

Sergi-roberto-action-1404841807052

ولعل لحسن حظ سيرجيو روبيرتو أن لويس انريكي استلم زمام تمرين برشلونة أثناء صيف 2014 الشأن الذي انعكس إيجاباً على اللاعب حيث أن “لوتشو” تمَكّن حراسة اللاعب من ضغوط الحشود وأعطاه احتمالية اللعب على نحو متدرج وصولا إلى ماتش إيبار المفصلية في مسيرة روبيرتو مع برشلونة أثناء الجولة 27 من عمر الليجا حين قرر إنريكي إراحة سيرجيو بوسكيتس والتعويل على روبيرتو في ترتيب ارتكاز وسط المجال لأول مرة ليصنع له متنفس حديث يتيح له بأخذ احتمالية أضخم والخروج من استمر مسابقة إنييستا ، راكيتيتش وتشافي .

Sergi-roberto-was-handed-rare-start-eibar-1426439266468

أنباء مرتبطة
WWE تصنع عدو للنجم رومان رينز!
تسيتسيباس يصنع المعجزات في مسابقة تورنتو
استعاد سيرجي روبيرتو الثقة بشكل متدرجً مع أخذه إمكانية أضخم لإثبات ذاته في ارتكاز وسط المجال مع خاتمة موسم 2014/2015 ، إلا أن النقلة النوعية في مسيرة سيرجي روبيرتو كانت مع انطلاقة موسم 2015/2016 حين وجد له لويس انريكي ترتيب حديث لتعويض عدم تواجد المجروحين داني ألفيش و دوجلاس بيريرا في ترتيب الظهير اليمين الذي أثبت فيه روبيرتو جدارة عظيمة ومع تتالي الجولات بات سيرجي روبيرتو هو جوكر قائمة لويس انريكي الذي استخدمه في 5 مراكز غير مشابهة بين ظهير أيمن و أيسر ولاعب ارتكاز ووسط مجال وجناح أيمن (لتعويض ميسي) ، وتجدر الإشارة أن روبيرتو لعب في شهر شهر يناير 2016 4 ماتشات متتالية بـ 4 مراكز غير مشابهة .

A.Espncdn.Com

ووصولا إلى موسم 2016/2017 يظهر أن لويس انريكي قرر تثبيت سيرجي روبيرتو في ترتيب الظهير اليمين لتعويض المنتقل داني ألفيش وبعد تعزيز جميع مراكز الوسط والهجوم على الارجح لم تعد تسمية جوكر تناسب سيرجيو روبيرتو كونه بات هذه اللحظة ظهير أيمن رئيسي في تدبير برشلونة المثالية الشأن الذي أمن له مكاناً في قائمة جولين لوبيتيجي في منتخب اسبانيا .

No comments:

Post a Comment

إعلان اسفل المشاركات

ضع إعلان متجاوب هنا

كن على أتصال

أكثر من 600,000+ متابع على مواقع التواصل الإجتماعي كن على إطلاع دائم معهم

أحدث الاخبار

نموذج الاتصال

Name

Email *

Message *